الخبر:مليونية مسيرة البيضاء ــ مسيرة "العودة المظفرة" ــ أكدت وحدة الصف المغربي اتجاه قضيته المركزية
(الأقسام: فلسطين)
أرسلت بواسطة Administrator
الأحد 20 مايو 2018 - 14:37:50

  انتفظت جماهير مغربية غفيرة جدا في وجه الغطرسة الأمريكية  و السياسة الصهيونية الاستيطانية الممارسة على أرض فلسطين ، و ذلك في مسيرة شعبية  كبرى بمناسبة ذكرى النكبة 70 لفلسطين ،  و احتجاجا على نقل سفارة أمريكا للقدس الشريف ، وتضامنا مع مسيرة العودة الكبرى التي راح ضحيتها أكثر من 60 شهيدا والمئات من الجرحى والمعطوبين… والتي دعا إليها الائتلاف المغربي للتضامن.
  فبعد أن تداعت مئات الآلاف من الجماهير إلى ساحة النصر (درب عمر) ابتداء من الساعات الأولى من الصباح، وتحت هتافات الشعارات التي رفعها المتضامنون، وفي أجواء رمضانية تغمرها نفحات النصر ومشاعر الذكرى التي تلهب الحنين إلى الصلاة في الأقصى محررا من قيود الاحتلال، انطلقت المسيرة حوالي الحادية عشرة قبل الزوال تجوب بكل قوة شارع لآلة الياقوت، تتقدمها راية فلسطين على امتداد عشرات الأمتار، اصطف خلفها طيف متنوع الألوان من قيادات الهيئات المجتمعية والمدنية والسياسية والحقوقية. ثم توجهت المسيرة إلى شارع الحسن الثاني قبالة ساحة الحمام، حيث رفعت الشعارات الداعمة واللافتات المناصرة وأبدعت مشاهد وصورا تؤكد أصالة حق الأمة في فلسطين السليبة.
  وبعد ساعتين من المسير والصدح نصرة للفلسطينيين المرابطين بأرض الإسراء والمعراج، وفي أجواء من الخشوع والاستبشار بنجاح المسيرة، تليت سورة الفاتحة ترحما على شهداء القضية وشهداء مسيرات العودة.
  و فضلا عن اعتبار   المسيرة مليونية على المستوى العددي ، فقد كانت بالفعل فرصة تاريخية لتلاقي مكونات مجتمعية من شتى الحساسيات على فكرة واحدة و موقف واضح اتجاه القضية المركزية للأمة ، التي نكص بعض الإديولوجيين عن اعتبارها كذلك كتعبير عن الاستسلام و الضعف اتجاه قايا الأمة الكبرى ن عكس ذلك عبرت مسيرة  البيضاء عن تعافي الجسم الوطني و قدرته على خوض المعارك الكبرى بنفس طويل .




قام بإرسال الخبرشورى بريس
( http://chourapress.com/news.php?extend.3186 )