الخبر:تقديم لشبكة الدورة البرمجية لرمضان الأبرك 1439هـ - 2018 على أمــــواج الإذاعــة الأمازيغيــــــة
(الأقسام: سلطة رابـعـ4ـة)
أرسلت بواسطة Administrator
الثلاثاء 15 مايو 2018 - 17:59:03

  يتجدد موعد مستمعي  الإذاعة الأمازيغية مع برامج شهر رمضان الأبرك  1439ـ 2018 من الثامنة صباحا والى غاية منتصف الليل مع العديد من الإنتاجات والحصص الإذاعية التي تحمل الجديد ، وتنصهر مع خصوصية أجواء شهر الصيام الدينية والروحانية وما يميزها من تغيرات في نمط عيش المواطنين ويواكبها من طقوس وعادات ، وأنشطة اجتماعية و ثقافية وفنية طيلة أيام وليالي هذا الشهر الفضيل  .

 

  • برامج وحوارات تلامس مجال التصوف ببلادنا في التاريخ والحاضر ومن هذه الإنتاجات : برنامج " الأولياء الصالحين " .

 

  • حلقات يومية عن التوعية الدينية والوعظ والإرشاد في العبادات والمعاملات يقدمها علماء أجلاء وأعضاء من المجالس العلمية ومنها :

        سلسلة " ثلاثون يوما ، ثلاثون فرصة " وسلسلة " نور الإسلام  "

و برنامج"  حديث الصائم " ، وبرنامج " قصائد دينية أمازيغية "وكذلك برنامج الإفتاء الديني " صوم مقبول "

 

  • فسحات روحانية تؤثث حصص تدفق برامج رمضان اليومية ومنها  : " أصوات من السماء " وهي ابتهالات وأمداح مؤداة بالتعابير الأمازيغية الثلاث ،

 

  • عبر ومعاني تستدعي الوقوف والتأمل من خلال حديث شيق ومسترسل مع ضيف البرنامج اليومي " دير معايا وذنيك ".

 

  • برامج تتمن الرصيد الموسيقي والغنائي الأمازيغي وتوثق له وهي مواعيد يومية وأسبوعية ومنها : ،" مجلس الشعراء " وبرنامج "من روائع أرشيف أغنية الأطلس"    وبرنامج " نوستالجيا أغنية الريف  "

" كلاسيكيات الطرب الأمازيغي " .

 

  • شؤون الأسرة والبيت ومطبخ موائد رمضان وحضور المرأة في كل مجالات الحياة المجتمعية تتضمنها الفترة التفاعلية اليومية والصباحية وهي بعنوان " صباحيات رمضان " . بالإضافة لمتابعة أحوال السوق والإستهلاك وتدبير المواطن لقفة رمضان من خلال الكبسولة اليومية

" حماية المستهلك" .

 

  • البعد الإفريقي للمغرب ومدى انخراطه في تثبيت جسور التعاون المثمر مع بلدان القارة الإفريقية سيكون موضوع البرنامج الجديد " هنا إفريقيا ".
  • برنامج "الطريق إلى روسيا " تنخرط من خلاله هيأة الصحفيين الرياضيين بالإذاعة الأمازيغية في المتابعة والمواكبة بالتعليق والتحليل لتفاصيل مشاركة منتخب أسود الأطلس في نهائيات كأس العالم روسيا 2018 .

 

  • متابعة الشأن السياسي ببلادنا ، ستكون حاضرة في البرامج الحوارية التالية: "آفاق مجتمع "، "الشأن المحلي "  ، " شؤون برلمانية " ، "قضايا للنقاش".

 

  • هيأة تحرير الأخبار بالأمازيغية ستواكب شهر الصيام ببرامج ومجلات إخبارية يومية تعنى  بأهم الأحداث والمستجدات الوطنية والدولية وتبث مباشرة بعد النشرات الإخبارية المفصلة .

 

 وتتميز كذلك شبكة برامج الإذاعة الأمازيغية لهذا الشهر الفضيل بحصص تنشيطية  وترفيهية يومية تعتمد التفاعل مع المستمع والحديث والنقاش عن حركية   المجتمع بكل تجلياتها ، بالإضافة إلى حصص حوارية ومباشرة تناقش مع ضيوف ومختصين الشأن العام والمحلي ببلادنا بكل مستجداته .

 

                    عن مصلحة البرمجة وتدبير البث بالإذاعة الأمازيغية




قام بإرسال الخبرشورى بريس
( http://chourapress.com/news.php?extend.3173 )