مجموعة فنادق "Accor"ترحب بالحجاج والمعتمرين المغاربة

    هناء مهدي ــ
  عقدت مجموعة فنادق "أكور" " Accor" مساء أمس الأربعاء ندوة صحفية بفندق سوفيتيل الدار البيضاء تحت عنوان: "فنادق "أكور" في خدمة المعتمرين والحجاج المغاربة" وذلك للتعريف بالمجموعة الفندقية أكور والخدمات التي تقدمها للحجاج والمعتمرين بالديار المقدسة.
   وتسعى المجموعة  -حسب البلاغ الصحفي الذي توصلت شورىبريس بنسخة منه- إلى تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية لعام2030 بزيادة عدد المعتمرين إلى 30 مليون معتمر كل سنة، عبر مشروع يهدف الى توسعة المسجد الحرام بزيادة 1.47 مليون متر مربع، و 78 بوابة جديدة.  و إضافة مبنى جديد يتكون من سبعة طوابق يضم 74 قاعة للصلاة. ويشمل المشروع أيضا افتتاح مطار دولي جديد في جدة، وتدشين قطار الحرمين بقدرة استيعابية تقدر بـ 60 مليون مسافر في السنة من أجل اختصار وقت السفر بين مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة إلى ساعتين. بالاضافة إلى إحداث خدمة المسار الإلكتروني للحجاج لتسريع آلية الحصول على التأشيرات، وتطبيق السوار الإلكتروني الذي يحمل كل المعلومات عن كل حاج.
   و يذكر أن المغرب يحتل مراتب متقدمة من حيث عدد الحجاج المتوافدين على الديار السعودية لأداء مناسك الحج والعمرة، إذ يوجد ضمن الدول العشرة الأولى. وحسب البلاغ نفسه وصل عدد الحجاج المغاربةإلى 25 ألف و600 حاج وحاجة في سنة 2016، و31 ألف حاجا ومعتمرا في سنة 2017.





رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://chourapress.com/news3544.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 1
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :