جمعية بسمة للأشخاص في وضعية إعاقة تعقد لقاءا تواصليا بالعالم القروي

معاذ شهبون *


    تنفيذا لبرنامجها المتواصل نظمت جمعية بسمة للأشخاص في وضعية إعاقة  ، لقاءا تواصليا، تحت شعار : " تيسير المشاركة الاجتماعية للأطفال في وضعية إعاقة بالعالم القروي " وذلك ، يوم الخميس 2018/10/11، بالمركز النسائي المتعدد التخصصات  بالجماعة الترابية سوق القديم ،إقليم تطوان.

 حضر لهذا اللقاء وشارك في تسييره أطر هامة تربوية وعدة فعاليات جمعوية، كما حضرت حياة النفوس النيغوش  مديرة المصالح الاجتماعية  للجماعة سوق القديم نيابة عن الرئيس الجماعة الترابية لسوق القديم عبد السلام أخروف بعد إعتذار رسمي لظروف خارج عن إرادته ، والسيدة الزهرة سلمون  مديرة المركز النسائي المتعدد التخصصات ،و السيدة نزهة الغول مديرة المركز التربوي و التأهيلي بسمة ، علاوة على بعض الآباء وأمهات وأولياء الأمورللأطفال في وضعية إعاقة.

 أشرف على تسيير الندوة الإعلامي معاذ شهبون، استهل اللقاء بكلمات ترحيبية من طرف المحاضرين ، أعقبتها كلمة الافتتاحية لرئيسة الجمعية ، و استهلت كلمتها حول قيام جمعية بسمة بافتتاح مركز تأهيلي تربوي جديد بتطوان ، لفائدة ساكنة جماعة سوق القديم و الدواوير المجاورة لها. 

وختمت كلمتها ، بأن الإعاقة شيئا طبيعيا عند الإنسان ولا يمكن أن تمنع من الإبداع والتاريخ العالمي شاهد على ذلك، بحيث شهد عدة علماء و أدباء و رسامين وموسيقيين أسطوريين تحدوا الإعاقة يإبداعهم ومساهمتهم في تنمية المجتمعات.

وعرف اللقاء ، مداخلات و نقاشات من قبل الحضور ، صبت في الأخير إلى عدة توصيات يجب العمل عليها .

كما تخلل اللقاء تنظيم الفريق التربوي للمركز التربوي التأهيلي  بسمة ، التابع لجمعية بسمة للأشخاص في وضعية إعاقة  ، بعقد جلسات بحث اجتماعي مع أسر  الأطفال  ، كما تم ملئ استثمارات التقييمات الفردية مع  أولياء أمور الأطفال.

كما أشرف على هذه التشخيصات أطر مكونة ، و ذات خبرة في كل من مجال التربية الخاصة و النفسي الحركي ، وتقويم النطق ، و كذا الترويض الطبي ، لتقييم الحالة الإجتماعية و النفسية و الصحية لدى الأطفال بالمنطقة، 

و  اختتم اللقاء برفع  برقية ولاء وإخلاص إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وفي النهاية تم إقامة حفلة الشاي على شرف الحضور الكرام.





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://chourapress.com/news3493.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :