مقاطعة الانتخابات بين مؤيد ورافض بعمالة المضيق الفنيدق

محمد أشكور *
    عرفت عمالة المضيق الفنيدق الإنتخابات الجزئية والتي شاركت فيها 5 أحزاب ، تنافست طيلة أيام الحملة ، بالإضافة لتيار المقاطعة الذي اشتغل بنفس وثيرة باقي الاحزاب ، حيث عرف يوم الخميس 20 شتنبر 2018 إقبالا ضعيفا للناخبين على صناديق الاقتراع في الجماعات الترابية الخمسة المشكلة بعمالة المضيق الفنيدق ، فقد بلغت نسبة التصويت بمدينة مرتيل 4% إلى حدود السادسة مساءا وفي المضيق بلغت 12.50 % ، أما في الفنيدق لم تتجاوز 6 % ، و بليونش والعليين انحصرت نسبة التصويت في 2 % .
من جهة أخرى عرفت بعض الاحياء بمدينة مرتيل كحي الديزة كأكبر حي محدد للنتائج بمرتيل تضاربا في المقاطعة ، قالت سيدة ان هناك من عرضت عليه أموال ورفض الإدلاء بصوته ، فيما معظم الفئات. المصوتة كانت من الشيوخ والعجائز اما الشباب فجلهم سيطرت عليه فكرة الهجرة العلنية .
صرح بعض المواطنين " أن نسبة التصويت تعكس المستوى الفكري للمغاربة معتقدين ان الحل للازمات التي يعاني منها المغرب تكمن في مقاطعة الانتخابات " ، يقول أحد التجار بحي الديزة " لا يمكنني الإدلاء بصوتي لأنه لن يغير شيئا" ، فيما يقول شخص آخر" عدم الإدلاء بصوتي يعني أنني راض على الشخص الذي يمتلك زمام الأمر فلا داعي التغيير."




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://chourapress.com/news3453.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :