انطلاق النسخة ال15 من "لمة" وادلاو بحضور وزير الثقافة و الاتصال و رئيس الجهة

وادلاو : معاد شهبون ــ
  تابع الرأي العام اليوم بجهة طنجة تطوان انطلاق فعاليات النشاط الثقافي و الاقتصادي و الاجتماعي الكبير المعروف باللمة في نسختها ال15 ، بحضور شخصيات وازنة تمثل جميع القطاعات ،  من أبرزهم السيد الأعرج وزير الثقافة و الاتصال و السيد إلياس العماري  رئيس جهة طنجة تطوان  الحسيمة  ، فضلا عن مجلس بلدية وادلاو بقيادة الرئيس السيد الملاحي .
  و أثناء افتتاح "اللمة ال15" اطلع الحضور الكريم على كل تفاصيل برنامج اللمة ، حيث سلطت الأضواء على فقراته التي بلا شك سيكون لها وقع كبير على التنمية المحلية في أبعادها المختلفة .
   و أبرز ما شمله افتتاح النشاط الكبير بمدينة وادلاو ، عقد اتفاقية شراكة بين بلدية وادلاو برآسة السيد الملاحي و وزارة الثقافة و الاتصال في شخص وزيرها السيد الأعرج ، بمقتضاها سيتم بناء دار الثقافة بالمدينة السياحية ذات الإشعاع الكبير بالمنطقة ، حيث ستساهم بلدية وادلاو بالوعاء القعاري في حين ستساهم  الوزارة  بدعم مالي يقدر ب  600  مليون درهم .
   و عبر الحضور المكون من الساكنة و الوافدين على المدينة الشاطئية من كل مناطق المغرب و أيضا عدد مهم من الجالية المغربية المقيمة بالخارج التي تفضل الاصطياف بوادلاو ــ عبر الحضور ــ عن إعجابه الكبير بالافتتاح و بالبرنامج الغني الذي أعلن عنه ، و الذي سيكون غنيا بمواد مختلفة تشبع نهم الحاضرين و تبشر ساكنة المدينة بتنمية تلامس حياتهم اليومية .
  يذكر أن مدينة وادلاو شهدت في المدة الأخيرة طفرة نوعية على المستوى البنيوي ، كما عرفت توسعا عمرانيا كبيرا يضاهي بعض المدن الساحلية الناشئة حديثا ، و ذلك بفضل  ما لرئيسها من إرادة قوية و رؤية سديدة  ساعداه على تخطي الحواجز و المعيقات  بنجاح .
... و لنا عودة  .





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://chourapress.com/news3390.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :