شبكة شبابية تنبه حكومة سعد الدين العثماني إلى تأخير في إصدار دبلومات التكوين المهني و المعاهد و المدارس و الجامعات

    أمام  تنامي مشكل التأخير في إصدار دبلومات طلبة مؤسسات التكوين المهني، خاصة وأن قطاع التكوين المهني يعتبر قطاعا حيويا يحظى باهتمام الملك محمد السادس.
 وجهت الشبكة المغربية لتحالف المدني رسالة إلى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني تطالبه بشكل مستعجل إلى  إصدار تعليماته إلى جميع  وزراءه بالقطاعات الحكومية  التي لها إشراف على المعاهد و المدارس المعنية قصد تسوية الدبلومات خلال نفس الموسم الدراسي في مدة لا تتعدى الشهر .
ونبهت الشبكة  أن هناك تأخيرات مسجلة لشهور آو سنة كاملة آو سنتين أو أكثر  ، يترتب عنها ضياع فرص للشباب في العمل و إقصاءهم من  المشاركة في المبارايات ، أو إتمام مشاورهم الدراسي ، أو التسجيل في جامعات بالخارج  و ما يترتب عن ذلك معاناة أمام حجم التعقيدات الإدارية.
وعممت الشبكة مراسلات مباشرة في الموضوع إلى العديد من وزراء حكومة سعد الدين العثماني و شملت  المكتب الوطني للتكوين المهني وإنعاش الشغل،  وزير التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي ، كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وزير الصحة وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، وزير  الشباب و الرياضة وزير  الاتصال و الثقافة.  




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://chourapress.com/news3340.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :