مكناس تحتضن حفل إعطاء إنطلاقة البرنامج الوطني للتخييم برسم سنة 2018

   أعطيت صبيحة اليوم الثلاثاء 03 يوليوز 2018 بمحطة العبور بمدينة مكناس، انطلاقة الموسم التخييمي لصيف 2018، الذي يصادف هذه السنة الذكرى المائوية للنشاط التخييمي بالمملكة ، وذلك بحضور كل من عامل عمالة مكناس، مدير الشباب والطفولة والشؤون النسوية و رئيس الجامعة الوطنية للتخييم.
هذا ويهدف البرنامج الوطني للتخييم، الذي يعرف هذه السنة مشاركة ما يناهز 250 ألف شاب وشابة ، المساهمة الفاعلة في التنشئة الاجتماعية للطفولة والشباب بالوسطين الحضري والقروي على حد سواء، وذلك من خلال انخراط وزارة الشباب والرياضة في أوراش هيكلية على مستوى البنيات التحتية والتجهيزات التخييمية بغية جعلها تتماشى وتطلعات الفئات المستفيدة.
في ذات السياق قال بلاغ صادر عن الوزارة انه الموسم التخييمي لهذه السنة سيعرف تنظيم عدد كبير من البرامج والأنشطة : مخيمات للأطفال، جامعات صيفية ، مقامات لغوية وإبداعية وذلك عل خمس مراحل .

تجذر الإشارة الى أن شعار هذه الدورة المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من طرف وزارة الشباب والرياضة بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم، خلال الفترة الممتدة مابين 03 يوليوز و 02 شتنبر 2018، هو " المخيم فضاء على المواطنة والسلوك المدني" .




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://chourapress.com/news3325.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :