كيف نقضي فصل الصيف فصل النشاط و الحركة و الحماسة و المغامرة و التجربة و الانطلاق و الشعور بالحرية ؟

 بقلم : عاصم عبد الرحمن ــ

   1. جاء فصل الصيف فصل النشاط و الحركة و الحماسة, فصل المغامرة و التجربة و الانطلاق و الشعور بالحرية... فصل الحب  لإن طاقة النار الكونية ذات اللون الأحمر القاني تدعم القلب في عمله, و من الجميل جداً تجديد الحب مع الشريك و الأهل و الأصدقاء, فصل الصيف هو فصل الحماسة و النشاطات و الإثارة, لذا من الممتع أن نكون اكثر تفاعلاً مع الحياة و الأصدقاء و الذهاب الى البحر, و النهر و الذهاب في رحلة الى مكان بعيد نوعا ما عن مكان إقامتنا, تجربة أشياء جديدة....
2. طاقة النار الكونية هي طاقة يانغ بالكامل تمنح  الطبيعة فصل الصيف, لذلك من المفيد جداً اتباع أسلوب حياة جسدي و نفسي يميل الى الين عموماً لنصبح أكثر توازن و تناغم مع هذا الفصل الجميل.

3
. طاقة النار الكونية تشحن طاقياً في الجسم القلب و هو المسؤول عن تنظيم حرارة الجسم و الأمعاء الدقيقة و حاسة النطق, و بحال حدث خلل في توازن هذه الطاقة يحدث مشاكل عاطفية, و تعلق بأشخاص معينين أو الاستفراغ العاطفي, أو طلب العاطفة و شحذها و المبالغة في طلب الاهتمام من الطرف الآخر,  و هذا ما يسمى بانخفاض الوعي العاطفي.

4. التأمل اليومي خاصة في فترة المساء مفيد جداً لموازنة الطاقة و تفريغ طاقة اليانغ القوية التي أخذناها خلال النهار, و ممارسة الاسترخاء و اتباع نمط حياة هادىء الى حد ما, لتخفيف تأثير طاقة اليانغ النشطة المحرّكة للطاقة داخلنا.
5
. حاولوا العيش بأسلوب مرح, و اضحكوا من قلوبكم بفرح و فطرة و من دون مبالغة, فالضحك مفيد جداً للقلب, و كلنا نقول عندما نضحك كثيراً وجعني قلبي من الضحك...
6
. وضع نافورة في غرفة المعيشة تعطي طاقة حياة و تبريد للجو المحيط, باعتبار طاقتها ين أنثى, و تعطير الجو بزيوت عطرية طبيعية تميل الى الين (الأنثى) مثل عطر الخزامى, الياسمين, زهر الليمون, إكليل الجبل, الزعتر.
7
. محاولة عدم التعرض للشمس خاصة في فترة الذروة, بين الساعة 12-4 عصراً, و اختيار ملابس ذات ألوان فاتحة  تخفف من امتصاص جسمنا للحرارة, و الابتعاد عن الألوان الداكنة مثل الأسود و الكحلي و غيره .
8
. ننصح بتخفيف استخدام طاقة النار في تحضير الطعام خاصة فترة الظهر, و تناول بعض الوجبات الخفيفة من دون نار, بحيث لو أردنا يمكن الطبخ بفترة المغرب, أو في الصباح الباكر, بحيث تكون درجة الحرارة منخفضة.
9
. ننصح بتناول الفواكه و عصائرها بشكل معتدل ومن دون إفراط في هذا الفصل خاصة فترة الظهر للمزيد يرجى قراءة المقال التالي: كيف نتناول الفاكهة بطريقة صحية و متوازنة؟ , بحالة بعض الأمراض يجب الامتناع عن الفاكهة تماماً.
10
. ننصح بالإكثار من تناول السلطات الفريش, للمزيد يرجى قراءة المقال التالي: ــ كيف نتناول سلطة خضار صحية ومتوازنة؟
و خاصة الخضار الورقية باعتبار طاقتها ين مقارنة بالخضار الجذرية و الدائرية, أما بحالة المرض ننصح بالسلطة المكبوسة, للمزيد يمكن قراءة المقال التالي: تعرفوا معنا على المزايا العلاجية للسلطة المكبوسة؟
11
. يمكننا تقليل استخدام الملح بشكل عام, و يجب إضافة تناول أغذية ذات طعم مرّ معتدل, مثل الترمس المرّ, اللوز المرّ, بعض الخضار التي تحتوي على طعم مرّ كالجرجير, الزيتون المرّ, الخضار الورقية الكبيرة,  باعتبار  الطعم المرّ هو الطعم الداعم لهذه الطاقة, و التركيز على تناول بعض الأغذية التي تعطي الطعم الحلو و الحامض و اللاذع و التي تعتبر من الطعمات الأنثوية عموماً.
12. من الحبوب مناسب جداً تناول الذرة فهي من الحبوب التي تعطينا إياها الطبيعة في فصل الصيف الحار اليانغ  لذلك هي من الحبوب المتوازنة  التي تميل الى الين لموازنة طاقتنا مع طاقة اليانغ الحارة القوية التي تكون في الصيف, أيضاً يمكن تناول الحنطة الكاملة العضوية, نحذر هنا أنه يجب تناول الذرة العضوية الطبيعية, لإن معظم الذرة أصبحت معدّلة وراثياً و خطيرة على الصحة لذلك مهم جداً التأكد من مصدرها و نوعيتها.
13
. اشرب قليل من الماء كلما تعرقت و تعرضت للشمس لإن الماء طاقة ين و عندما تتعرض للشمس تأخذ طاقة يانغ و تكون بحاجة لإعادة التوازن بحيث يعمل الماء على تبريد الجسد و تعويض السوائل التي يخسرها بقعل عملية التعرق, وهذه الطاقة مسؤولة عن إفراز العرق في أجسامنا و كما هو معروف كلما اشتدت درجة الحرارة لكما زاد إفراز العرق من أجسامنا, كردة فعل طبيعية لتبريد الجسم و تخفيف حرارته.
 ملاحظة هامة: يرجى عدم استخدام عبوات الماء البلاستيكية, خاصة التي نشتريها باردة, أو نتركها في السيارة و تتعرض للحرارة و نشرب منها, هذا خطير جداً لإن البلاستيك يحتوي على مادة الديوكسين المسرطنة و التي تتحرر من البلاستيك أثناء تعرضه للبرودة و الحرارة و تتلوث الماء فيها و نحن نشربها, يجب اقتناء عبوة ماء من الزجاج و تعبئتها من جرة ماء فخارية في المنزل, بحيث لو كانت باردة قليلاً  أو تعرضت للحرارة قليلاً لن تكون ضارة أبداً.
14
. حمام الماء البارد مفيد جداً خاصة في فترة الظهر يساعد على تبريد الجسم فضلاً عن تأثيره في رفع مناعة الجسم.





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://chourapress.com/news3311.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 1
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
  1. م

    بتاريخ 30 يونيو 2018 على الساعة 11:00

    يااااا بحر..

  2. تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :