واشنطن : اعتقال 600 امرأة بسبب احتجاجهن ضد تعامل ترامب مع العائلات المهاجرة

  تم اعتقال  حوالي ستمائة امرأة بينهن عضو في الكونغرس، والممثلة سوزان ساراندون،  من طرف الشرطة البارحة 29يونيو ، بسبب تظاهرهن داخل مبنى تابع لمجلس الشيوخ، احتجاجا على تعامل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع العائلات المهاجرة.
 و رددت المحتجات، وفق "الجزيرة.نت"، شعارات تطالب بلم شمل العائلات المهاجرة وإطلاق سراحها، والعديد من اللائي تم توقيفهن كن يطلقن هتافات ويرتدين أغطية فضية كتلك التي أعطيت لأطفال مهاجرين في مراكز احتجاز.
  و كانت عضو الكونغرس براميلا جايابال من بين الموقوفات، وكتبت على تويتر "لقد تم اعتقالي مع أكثر من خمسمائة امرأة خلال مسيرة نسائية لنقول إن سياسة عدم التساهل القاسية لدونالد ترامب لن تتواصل، ليس في بلادنا وليس باسمنا".
  من جهتها، قالت الممثلة سوزان ساراندون، إنها اعتقلت أيضا، وكتبت نجمة هوليود الحاصلة من قبل على جائزة أوسكار أفضل ممثلة "اعتقلنا، ابقين قويات، واصلن الكفاح".
   لافتات  بشعارات من قبيل : "أغلقوا جميع مراكز الاحتجاز"، و"العائلات يجب أن تبقى مجتمعة باسم الحرية"تم رفعها في مبنى هارت التابع لمجمع مجلس الشيوخ ، كانت لها تأثير بليغ في دوائر القرار .





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://chourapress.com/news3310.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 1
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
  1. مغربي

    بتاريخ 03 يوليو 2018 على الساعة 21:52

    ترامب شخصية جيء بها للمسرح السياسي الأمريكي لنشر الفضوى في العالم .لأن مثل هذا يعرف منطقا التبزنيز وأحتقار الآخر وممارسة العصرية الأخلاقية وهي من صفاة الصهاينة وهذا منهم .فاليهود يعتبرون أنهم شعب الله المختار .فيما أنهم من أحقر البشر وأخسهم عند جميع الأمم على وجه الأرض .

  2. تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :