29 ماي موعد محاكمة الدكتور بن مسعود الذي يعتبر قضيته " قضية تكميم أفواه و تضييق على الحريات و تصفية حسابات "

 
  سمثل  الدكتور حمد بن مسعود أمام المحكمة الابتدائية بطنجة يوم الثلاثاء 29 ماي 2018 على الساعة 13 بعد الزوال بقاعة الجلسات رقم 2، بتهمة :
"نشر ونقل خبر وإدعاءات ووقائع غير صحيحة، ومستند مدلس فيه منسوب للغير أخلت بالنظام العام، وأثارت الفزع بين الناس ، وإهانة هيئات منظمة".
  للتذكر فقد اقتادت الدكتور ـ المتهم ــ عناصر الشرطة من الفصل الدراسي بالمركز الجهوي أثناء إحدى الحصص التكوينية لمسلك أساتذة الفيزياء والكيمياء يوم الثلاثاء 20 مارس 2018، فحملوه في سيارة الأمن الوطني إلى بيته و قاموا بتفتيش البيت ، ثم اقتادوه لولاية الأمن بطنجة من أجل الاستنطاق والبحث ؛ حيث أخبروه بأنهم لم يجدوا شيئا في البيت ، وبأن الأمر يتعلق بتدوينة على جداره الفيسبوكي  ، نقل فيها أخبارا كاذبة عن حراك جرادة ــ حسب التهمة ــ !!
  مع العلم أن التدوينة موضوع المتابعة ، والتي لا تزال  منشورة على الجدار منذ تاريخ 14 مارس 2018 ، ويمكن الرجوع إليها تبتدأ بعبارة " حينما تلجأ الدولة ..." لم يتحدث فيها عن أحداث أو مدينة أو حتى دولة بعينها بقدر ما كان يتحدث عن فكرة عامة تهم مقاربة آثار المقاربة الأمنية في التعامل مع الاحتجاجات الشعبية ، حسب توضيحاته .
   تقرر يوم 26 مارس 2018 متابعته قضائيا ، وفي الجلسة الأولى يوم 17 أبريل 2018 تم تأجيل الملف إلى يوم 29 ماي 2018. و  عرفت الجلسة الأولى  تضامنا كبيرا ،  حيث احتشد متضامنون من كل الحساسيات الوطنية أمام المحكمة ، منددين و مستنكرين ،  و سانده فيها  أزيد من 40 محاميا من مختلف الهيئات بالمغرب ، كما حضر مراقبا العديد من المنظمات الحقوقية .
 وأصدر إثرها  المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي ، والمكتب الجهوي بطنجة ، ومجموع المكاتب المحلية للنقابة بالمراكز، والمكتب الوطني للنقابة بيانات تضامن ومساندة وتنديد بانتهاك حرمة المؤسسة التعليمية ، وكرامة الأستاذ داخل مقر عمله .
و يؤكد بن مسعود أن " قضيته ليست قضية تدوينة ، ينشر يوميا أخطر منها ولا متابعة ! بل هي قضية تكميم الأفواه، والتضييق على الحريات، وتصفية الحسابات السياسية مع المعارضين" .
  و يشغل  الدكتور  محمد بن مسعود مهمام عدة منها :
- أستاذ باحث بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بطنجة؛
-رئيس شعبة الفيزياء والكيمياء بالمركز،
- كاتب محلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالمركز بطنجة العرائش والحسيمة،
- عضو اللجنة الإدارية للنقابة الوطنية للتعليم العالي،
- كاتب عاما القطاع النقابي لجماعة العدل والإحسان،
- عضو الأمانة العامة للدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان .





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://chourapress.com/news3217.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :