الإعلان عن تأسيس الاتحاد الوطني للتعاضد المغربي‎

   ستعقد تعاضديات القطاع العام والخاص الجمع العام التأسيسي للفيدارالية الوطنية للقطاع التعاضدي بالمغرب حسب بلاغ توصلت به "شورى بريس"، وذلك يوم الخميس 10 ماي 2018  على الساعة الرابعة بعد الزوال 16H00 بقصر المؤتمرات الرباط أبي رقراق الكائن بطريق المطار الولجة سلا.
وجاء في البلاغ  ،أن هذه المبادرة تهدف إلى ترسيخ قيم و مبادئ التعاضد الكونية، و توحيد الصف التعاضدي  والترافع عليه بشكل مؤسساتي ، وتيسير الولوج للخدمات الصحية وفق مبادئ التضامن والتآزر التي تراعي الجانب الاجتماعي للمنخرطين وتطوير بينة التعاضد.
 وأضاف البلاغ أن هذه الخطوة تندرج  في الإسهام الفعال في مجال الحماية الاجتماعية، و استشراف العمل المشترك الداعم للحفاظ على المكتسبات التي يضمنها الظهير الشريف رقم 1-57-187 الصادر بتاريخ 24 جمادى الثانية 1383 (12 نوفمبر1963) والدستور الجديد للقطاع التعاضدي بالمغرب.
وسيعرف الجمع العام حضور وزير التشغيل و الإدماج المهني  ورئيس هيئة التامينات والاحتياط الاجتماعي ، مدير الصندوق الوطني لمنظمات الاجتماعي ، و ممثل عن وكالة التأمين الصحي ، وممثل عن المجلس الاقتصادي و الاجتماعي و البيئي و ممثلين عن قطاعات حكومية.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://chourapress.com/news3135.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :