إلى رئيس بني بوزرة : ما هذه العشوائية ؟ مقبرة سيدي "أكحل العيون" تتمدد على حساب الطريق و ممتلكات الغير

     شورى  بريس  / إقليم شفشاون : متابعة ــ
  مع تسارع وتيرة الهجرة  لساكنة القرى و المداشر النائية بجماعة بني بوزرة نحو مركز بواحمد من أجل الاستقرار فيه ، و مع النمو الديمغرافي المتسارع أيضا و معه ارتفاع عدد الوفيات ، تعرف مقابر مركز  بواحمد  و خاصة مقبرة  سيدي "أكحل العيون" توسعا عشوائيا غير طبيعي  في اتجاه الطريق ــ مشروع طريق ــ  و في اتجاه أراضي الغير المجاورة للمقبرة .
   و أمام هذه العشوائية و الفوضى في تنظيم عملية دفن موتى الساكنة ، تقف الجماعة الترابية لبني بوزرة و معها السلطة المحلية في حالة شلل تام عن التدخل لتنظيم عملية الدفن ، و البحث عن قطع أرضية بعيدا عن المركز تتخذ كمقابر جماعية بعدما عرفه المركز من توسع عمراني كبير و ارتفاع ملحوظ في عدد الساكنة .
    لحد الساعة لم تتدخل الجماعة لا على مستوى  صيانة مقبرتي المركز ــ مقبرة للا الهاشمية و مقبرة سيدي أكحل العيون ــ و لم تتدخل لحماية أراضي الغير  المجاورة للمقبرة و لا لحماية الطريق المحاذية للمقبرة ، مما يطرح أسئلة عريضة عن مصداقية مجلس الجماعة و مصداقية السلطة المحلية في تعاطيهما مع قضايا الساكنة و  شؤونهم .
يذكر أن كلا المقبرتين وهبهما  سكان زاوية بواحمد الأصليون لله و ابتغاء وجهه الكريم ، لكنهما لا يحظيان بأي عناية "رسمية" تذكر على مستوى تنظيم عمليات دفن الموتى و لا على مستوى التسييج و الحماية  من أي تطاول أو انتهاك  .
    فما هذه العشوائية و الفوضى سيادة رئيس الجماعة الترابية لبني بوزرة  ؟؟!!





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://chourapress.com/news3049.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :