http://chourapress.com/
http://chourapress.com/

لقاء تواصلي حول مشروع أيام تكوينية في مجال السياحة القروية بجماعة جبل الحبيب



معاذ شهبون -
  نظمت جمعية جبل الحبيب بشراكة مع ماستر السياحة المسؤولة والتنمية البشرية بكلية العلوم بتطوان، وبتعاون مع الجماعة الترابية جبل لحبيب  ،عصريوم الجمعة 30 مارس 2018 ،  لقاء تواصليا حول مشروع أيام تكوينية في مجال السياحية القروية، بالمكتب الوطني للجماعة الترابية  لجبل الحبيب إقليم تطوان .


اللقاء حضره المدير الإقليمي للصناعة التقليدية ومندوب غرفة وزارة السياحة  و رئيس جماعة القروية جبل الحبيب و قائد قيادة جبل الحبيب ، و مندوبية وزارة الثقافة ، و مندوبية المياه و الغابات ، و الدكتور عبد الوهاب إد الحاج .

ويندرج تنظيم هذا اللقاء التواصلي، الذي شارك فيه ثلة من الباحثين والمهتمين والفعاليات الجمعوية ، في إطار مواكبة شباب المنطقة  لمشروع تقوية القيمة الثقافية و الطبيعية والسوسيو اقتصادية للجماعة القروية لجبل الحبيب ، الرامي إلى خلق مناصب الشغل عبر  تسخير الطاقات الشابة المحلية التي تزخر بها المنطقة في مجال السياحة القروية والتعريف بموروثها الطبيعي و كذلك  الاستثمارات المرتبطة بنفس القطاع .

ويعكس هذا اللقاء، بحسب المستشارة الجماعية السيدة خديجة الشيب، سعي الجماعة الترابية لجماعة جبل الحبيب  إلى تطوير النظام التعاوني بشكل عام والغابوي بشكل خاص، وجعله من أولوياتها اعتمادا على النموذج التشاركي لإنجاح كل المشاريع التنموية الجهوية عن طريق التنسيق الداخلي، وتكوين القدرات، والتسويق وكذا التمويل.



 





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://chourapress.com/news3008.html
نشر الخبر : Administrator
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :