http://chourapress.com/

تكريم بدر الدين الإدريسي و طوماس رونسيرو في حفل بينيا ريماطي بتطوان

محمد أشكور -
   بدعم من عمالة إقليم تطوان والجماعة الحضرية لتطوان، أقامت جمعية تطوان لمحبي ريال مدريد يوم الخميس 22 مارس 2018 حفلا ساهرا لتخليد ذكراها التأسيسية الثالثة عشر بحضور عدد كبير من أعضائها المنخرطين ، و رئيس الجماعة الحضرية ومبعوث السفارة الإسبانية بالرباط و قنصل إسبانيا بتطوان وعدد من ممثلي وسائل الاعلام المحلية والجهوية والوطنية.
وفي هذا الإطار - و جريا على عادتها في مثل هذه المناسبات - قامت بينيا ريماطي هذه المرة بتكريم شخصيتين إعلاميتين بارزتين من المغرب و إسبانيا هما بدر الدين الإدريسي رئيس تحرير جريدة المنتخب ، و طوماس رونسيرو رئيس تحرير جريدة as .
وخلال هذا الحفل الذي تم فيه الإستماع لكلمة الجمعية التي ألقاها رئيسها و رئيسها المنتدب محمد هيدور و أنس الصردو ، تم أيضا تنظيم لقاء مفتوح بين الشخصيتين المكرمتين وبعض المحاورين الذين اقترحتهم الجمعية لمناقشة الضيفين .
و يتعلق الأمر بكل من إبراهيم أشرقي و نوفل العميري و يوسف بلحسن و قتيبة أمزيان وأنس الصردو.....
حيث تم التطرق لعدة محاور همت آخر مستجدات ريال مدريد و وواقع كرة القدم المغربية و مونديال روسيا و اللقاء المرتقب بين المغرب وإسبانيا وواقع الصحافة الرياضية المغربية من خلال تجربة إحداث مندوبيات للجمعية المغربية للصحافة الرياضية.
هذا وكان كل من الأخوين أحمد مغارة و يوسف بلحسن قد قدما قبل ذلك للحاضرين تعريفا خاصا بالشخصيتين المكرمتين وفي الختام تم تسليم العديد من الهدايا على المكرمين كانت من إهداء الجماعة الحضرية لتطوان و الفنان التشكيلي محمد البقالي و بينيا ريماطي.
من جهة أخرى كان بدر الدين الادريسي و طوماس رونسيرو قد عقدا عل هامش الحفل لقاء على انفراد تم فيه التطرق للكثير من المجالات المرتبطة بالشأن الإعلامي والرياضي في البلدين و سبل التعاون المرتقب بين المنتخب و as ....
واتفق الطرفان مبدئيا على استثمار مشاركة منتخبي إسبانيا والمغرب في المونديال و العمل على ان تنشر جريدة الآس الاسبانية مقالات لبدر الدين الادريسي كما تنشر جريدة المنتخب مقالات مماثلة لطوماس رونسيرو.
هذا و كانت جمعية ريماطي قد نظمت للضيفين زيارة لمركز الفن المعاصر بمحطة القطار القديمة و الذي يديره باقتدار الفنان التشكيلي الأستاذ بوزيد بوعبيد حيث أطلعا على ما يتوفر عليه هذا الفضاء من ابداعات رائعة لفنانين مغاربة وإسبان.





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://chourapress.com/news2973.html
نشر الخبر : Administrator
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :