http://chourapress.com/

افتتاح و تعزيز مصحات جديدة بتطوان

جاء في بلاغ  وزارة الصحة، عن افتتاح عدة مصحات بمدينة تطوان ، يتعلق الأمر كل من مركز الصحي الحضري “دار مورسيا”، الذي ستستفيد من خدماته ساكنة تقدر بحوالي 250 ألف نسمة، والمركز الصحي الحضري من المستوى الأول طابولة، الذي سيغطي الحاجيات الصحية لحوالي 450 ألف نسمة.

والمركز الصحي الحضري من المستوى الأول طابولة، الذي سيغطي الحاجيات الصحية لحوالي 450 ألف نسمة..

و المركزان سيوفران خدمات الفحص الطبي ومتابعة الأمراض المزمنة ومتابعة الحمل وتنظيم الأسرة والتلقيح وصحة الطفل، والصحة المدرسية وصحة الشباب والمراقبة الوبائية، إلى جانب التربية الصحية والتوعية والتحسيس.

و المركز المرجعي للصحة الإنجابية، المتواجد بالمركز الاستشفائي الإقليمي بتطوان، والذي يتوفر على تجهيزات بيوطبية حديثة كجهاز الفحص بالصدى وجهاز الماموغرافيا ومعدات الكشف عن سرطان عنق الرحم.

و المركز خدمات الكشف عن سرطاني الثدي وعنق الرحم، وتنظيم الأسرة، ومتابعة المرأة في سن الطمأنينة، ومتابعة المشاكل الصحية المصاحبة للحمل، بالإضافة إلى التربية الصحية للمرأة.

ومركز التشخيص بالمستشفى الإقليمي بتطوان، الذي يتوفر على 14 قاعة للفحوصات الاختصاصية، ويقدم خدماته لساكنة تطوان والأقاليم المجاورة نظرا لصبغته الجهوية، حسب البلاغ ذاته.

وشملت المؤسسات التي تم افتتاحها، أيضا، مصلحة الاستقبال والقبول بالمستشفى الإقليمي بتطوان، التي تقوم بتدبير الاستقبال وتوجيه المرضى، وتنظيم قبول وخروج المرضى وكذا تدبير المواعيد، إضافة إلى إنجاز فوتره الأعمال والخدمات المقدمة من طرف المستشفى، وتنظيم التواصل الداخلي والخارجي للمستشفى، والقيام بمهام المساعدة الاجتماعية للمرضى، والخدمات ذات الصبغة الإدارية والتنظيمية.





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://chourapress.com/news2934.html
نشر الخبر : Administrator
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :