الحدث : حراك طلابي تصعيدي و إحالة أستاذ الرياضيات على المجلس التأديبي لكلية العلوم بتطوان

   أحمد المسري ــ
تفاجأ طلبة كلية العلوم جامعة عبد المالك السعدي تطوان يوم السابع و العشرين  من أبريل الحالي بفضيحة مدوية هزت أركان التعليم العالي  ، الفضيحة بطلها أستاذ لمادة الجبر لشعبة الفزياء المدعو ب (ع.أ) .
   و تعود تفاصيل الحدث  إلى تسريب صور و محادثات نصية على صفحات التواصل الإجتماعي تحتوي على مساومات لأجساد الطالبات  عوض الرفع من معدل النقط لهن في مادته ، يقدر عدد الرسائل المسربة بما قدره 137 رسالة مصورة ، أغلبها تحتوي على كلام فاحش و صور مخلة . 

  الطالبات المعنيات في أغلب المنشورات تم حجب أسمائهن و صورهن ، لكن برغم من ذلك توصل العديد من الطلبة على العديد من المعلومات كشفت  بعض الجانيات حسب قولهم ، فقد كشفت الرسائل على وجود قاصرات و متزوجات مرتبطات بالعملية . 

   هذا ما أدى إلى غليان و إشتعال داخل جمهور الطلبة ، حيث شهدت ساحة فلسطين ساحة كلية العلوم بعض المشاهد الحركية للطلبة  على قبيل فتح حلقيالت للنقاش حول الموضوع  و كذا مسيرات داخل أرجاء الكلية ، كما عبرو من خلال شعاراتهم عن ضرورة طرد المعني بالأمر و محاسبة كل مشارك في الفضيحة ، حيث حسب قولهم فإن مثل هاته الأفعال تضرب في مبدأ تكافؤ  الفرص و كذا تضرب في حرمة الجامعة ، كما عبر الاتحاد الوطني لطلبة المغرب من داخل الكلية على استنكاره لما جرى ببيان لرأي العام . 

  كما أن ردود الطلبة تتجه مهددة بمقاطعة الدراسة إن لم يتم التعامل مع الأمر بجدية أكبر  من لدن السلطة . 

  يذكر أيضا أن الفضيحة لقت  إنتشارا واسعا في النطاق الوطني و العربي الذي زاد من حمل على الفضيحة .                            

   كل هذا أضحى إلى الجهات المسؤولة التسريع لإيجاد حلول و كذا معاقبة الجاني ، حيث على وجه السرعة سيتم إيداع الجاني إلى المجلس التأديبي يوم الثلاثاء الموافق للثاني من ماي الحالي ، وقد اعتزم الطلبة على إقامة وقفة للكرامة  موازية للمجلس المنعقد  قصد الضغط على طرد الأستاذ المعني ، يذكر أن أي قرار غير الطرد قد يحيل الأمور الى أطوار لا تحمد عقباها . 

و يجذر بالقول أن الفساد الأخلاقي للأساتذة بالجامعات المغربية لا يقتصر على هاته العينة فقط بل هناك عدة طفرات موحشة أخرى يجب ردمها بمساهمات الكل .





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://chourapress.com/news1882.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :