http://chourapress.com/

"جميعا من أجل جامعة بدون فساد"

  شورى بريس : متابعة ــ
   خلف انكشاف سر العلاقات المشبوهة  الخطيرة ، بين أستاذ و بعض طالباته بتطوان ، مو جة استياء عارمة لم تهدأ بعد أمواجها من الهيجان و التفاعل ، بحيث و بعد المنشور التي أذاعته على صفحتها طالبة  تفضح فيه علاقة الأخير ببعض الطالبات الانتهازيات غير العفيفات ، تواتر سرد  معطيات و معلومات أخرى عن نفس الأستاذ و عن غيره ، ممن يستغلون منصبهم ليبتزوا الطالبات و يستدرجوهن إلى فخ نزواتهم الجنسية .
   فيما تباينت تفاعلات الطلبة و الطالبات و ردود فعلهم اتجاه ما اقترف في حق جامعتهم ، منهم من طالب بفتح تحقيق نزيه في النازلة و تقديم المتورطين إلى المحاكمة بعد فضح أسمائهم على الملأ ، و منهم من طالب بالتعجيل بمحاكمة الطالبات المتورطان في القضية اللآأخلاقية في حلقية مفتوحة يحضرها كل الطلبة و كل الفصائل ، و ذهب بعضهم إلى اعتبار فضح الطالبات تشهير بهن و تعريض لحياتهن لخطر محقق ،  و منهم من دعا إلى إنشاء خلايا اليقظة تقوم بترصد و تتبع خيوط كل عمل شائن داخل الكلية أو له علاقة بالكلية .
   إلى غير ذلك من ردود فعل صحية تهدف غالبيتها إلى إيجاد مخرج للمأزق الخطير التي تعيشه جامعات المغرب و خاصة كلية العلوم بتطوان في صورة ما انفضح أمره مؤخرا .
     يقول أحد الطلبة في هذا الشأن :   "إن ماوقع من داخل كلية العلوم ليس وليد اللحظة أو شيئ غريب ، مقارنة بما يقع من ميوعة من داخل كلية العلوم ، كما يقال ان نقد الذات هو اصل البدايات ، الا تعتبر تلك الممارسات التي تقع في ( buvette ) من شرب لجل انواع المخدرات هي في حد ذاتها اهانة لكلية العلوم؟؟ ، الا تعتبر تلك الميوعة التي تمارس في مكتبة كلية العلوم في حد ذاتها اهانة للكلية ؟؟؟ الكلية بتطوان لم ترقى ولن ترقى في ظل الشروط الراهنة لمفهوم الكلية او الجامعة ، فمجرد ولوجك إليها يتخيل إليك كأنك في منتزه للعشاق ... فذاك يتغزل ب .. واخرى مع حبيبها في مقصف الكلية بغية شرب كأس عصير بارد وهلم جرا من ممارسات لا تليق بمستوى الطالب الجامعي ..إن الوضع المأزوم الذي آلت إليه كلية العلوم بتطوان بشكل خاص والجامعة المغربية بشكل عام هو هجوم مدروس من طرف جهات استهدفت الكوادر اتي تطرحها الجامعة ،بزرع كل أشكال الميوعة وضرب ما تبقى من رصيد ومكتسبات تاريخية للجامعة، من قيم وأعراف أصلها مناضلو الإتحاد الوطني لطلبة المغرب ، بعد نضال مرير كلف حياة خيرة المناضلين ."محمد بن ح".
   و يقول آخر في السياق ذاته : "على إثر ما تعيشه الكلية من فضيحة "ال..ر..عي" الجنسية ، كلنا نعلم ما حدث و بتفاصيله الدقيقة فنصيحتي موجهة لبعض الطلبة جزاكم الله خيرا : كفاكم من التعميم و المس بالطالبات الأخريات كفاكم من الصبيانية ، خذوا الأمر على محمل الجد لا الهزل و السخرية، كن الطالب القدوة و لا تكن عالة على المجتمع."عمر لـ".
   فيما ذهب بعضهم أبعد من ذلك قائلا : "مند أول يوم دخلت فيه الى كلية العلوم و أنا أسمع عن سلوكات"..." بل و أفعاله غير الأخلاقية ، فقد حدث سابقا أن طالبة لم تتجاوز نقطتها في جميع الوحدات المعدل 5 بمقابل معدل 20/20 في وحدة الأستاذ، لكن الله يمهل و لا يهمل تم تسريب دردشات للأستاذ مع عدد كبير من طالبات طبعا خلاصة كل دردشة الجنس مقابل النقطة،
الآن الدليل أمامنا إلم  نوقف هذه المهزلة فهي كارثة بكل ما تحمل هذه الكلمة من معنى، "بلال العـ".

  و هاجم أحد الطلبة كل من يدعو إلى فضح الطالبات و  الأستاذ  داعيا إلى محاكمة المتورطين دون تشهير ، بالقول : "الأخلاق في الإسلام يا معشر المنافقين هي الستر والرجولة ، إنك تأتي بملف ذلك الشخص(ال..رب..ي) الذي خرق القانون و تعمل على جمع الدلائل،  و ترسلها للقضاء، بلا تشويه أمام أبنائه و إخوانه، هاته هي الأخلاق. (لا ادافع عليه, المحاسبة و العقاب لا بد منه ). لكن لماذا الفضيحة ؟ لماذا التشويه؟ لماذا الاحتقار؟و حلال أن تستروا العاهرات و حرام أن تستر الأستاذ و تحاسبوه بالقانون و القضاء بدون تشويه و احتقار؟"حمزة ب..ة".
   و قال مصدر إعلامي ،  فيما يخص رد إدارة الكلية على الخبر الذي انتشر كالنار في الهشيم :
"وفي تعليق على الفضيحة، قال مصدر مسؤول بجامعة تطوان، رفض ذكر إسمه، في اتصال هاتفي مع موقع le360، إن إدارة الجامعة فتحت تحقيقا عاجلا بعد انتشار وتسريب هذه المحادثات في صفوف الطلبة والطالبات وعدد من الأساتذة.
   وقال نفس المصدر إن شكاية بهذا الشأن توصلت بها المصالح الأمنية بكل من مارتيل وولاية أمن تطوان، والتي بدورها تتجه لفتح تحقيق لمعرفة تفاصيل هذه المحادثات الجنسية."
   و يبقى مطلب الطلبة بإجماع قل نظيره : جميعا من أجل جامعة بدون فساد.

 

 




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://chourapress.com/news1875.html
نشر الخبر : Administrator
عدد التعليقات : 1
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
  1. عبدالملك صوفي

    بتاريخ 29 أبريل 2017 على الساعة 10:01

    حسبي الله ونعظ الوكيل. على الأولياء والإطارات النزيهة الوقوف بحزم ضد ظواهر الفساد في الجامعات والصرف بيد من حديد على من تسول له نفسة الافساد

  2. تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :