http://chourapress.com/
http://chourapress.com/

خطير جدا : مدير موقع شورى بريس يتعرض للتهديد من طرف مسؤول


     تعرض الكاتب الصحافي و الناشط الحقوقي ، مدير موقع شورى بريس عبدالإله الوزاني التهامي لتهديد غير مباشر من طرف مسؤول بقيادة تابعة لإقليم شفشاون ، حيث و بينما كان يقوم ــ الوزاني ــ  بجولة بالمنطقة يزور خلالها مرافق اجتماعية و إدارية و تعليمية مختلفة ،  تدخل في صميم مهامه الصحافية و الحقوقية ، باغثه عون سلطة ملتمسا منه محادثته و  استفاسره ، فلبى الوزاني طلب العون ، و أخبره الأخير أنه تلقى أوامر من مسؤوله مفادها معرفة طبيعة تحركاته .
    و في لحظة مرور الصحافي ــ  الحقوقي على مقربة من مقر إدارة ، أسمعه المسؤول المذكور عبارة بذيئة مخلة بالدين و الأخلاق و حاطة من الكرامة ، و لا وجود لها إلا في قواميس المسؤولين عديمي الضمير ، الذين يحتكمون للغة العاطفة و الغضب و الانتقام ، مخاطبا في شأنه بعض موظفيه كانوا رفقته :   ".. داك الز... نازل كيصوار .." .
     و الأدهى من ذلك و الأخطر قيام المسؤول المذكور بإرسال رسالة شفهية خطيرة للسيد الوزاني عبر شخص ، قال له فيها : إلم يتوقف ذاك الشخص ــ  يعني الوزاني  ــ عما يكتبه حولي و حول ما يتعلق بمسؤوليتي " والله حتى نطيحو فشي فخ و نديه فيها "على حد قوله ، مفصحا بشكل واضح عن نوعية التهمة التي بإمكانه تلفيقها للوزاني ، قائلا : و الله حتى نديرلو ملف بلي كيغتاصب القاصرات" .
   إلى ذلك قام الوزاني على التو بالاتصال بمسؤولين ، و حقوقيين و إعلاميين ، و أخبرهم بالتهديد الذي تعرض له و بالمضايقات التي لا تتوقف في حقه ، الصادرة عن بعض ممن يستهترون بدولة الحق و القانون  ، و الذين يعتبرون مناصبهم فوق كل اعتبار و أنهم وحدهم لهم السلطة متجاهلين بأنهم في بلد يحكمه ملك طموح و دستور جديد و تسود فيه قوانين تؤطر علاقات السلطات  فيما بينها  و تنظم شؤون الدولة و المجتمع .
   يذكر أن الوزاني يخدم الوطن دولة و مجتمعا ، بواسطة العمل الحقوقي و الصحافي ، و أنه يمارس مهامه في إطار قانوني ، و أن منهجيته في العمل تنبني على قواعد الإنصات للآخر و مد الجسور و الحوار و غيرها من الأخلاقيات المطلوبة مع جميع المؤسسات ،  الهادفة إلى الوصول إلى نتائج تخدم الدولة التي تعتبر مصلحتها فوق كل اعتبار ، و أما سلك أساليب الترهيب و التهديد و السب و القذف و إطلاق الاتهامات الباطلة ، فإن ذلك حبله  قصير ، سرعان ما يتلاشى و يتبدد أمام مرآة  الحقيقة الناصعة .

  يذكر أن الوزاني انتخب مؤخرا عضوا في المرصد الدولي لحقوق الإنسان مكتب الفرع الجهوي ، و يشغل مهمة  مدير نشر موقع شورى بريس ..
 



نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://chourapress.com/news1249.html
نشر الخبر : Administrator
عدد التعليقات : 1
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :